php hit counter
أخر الأخبار

مخاوف من انتشار متحور كورونا الجديد بين القوارض

مخاوف من انتشار متحور كورونا الجديد بين القوارض

من القوارض المشكوك فيها في مدينة نيويوك التي من الممكن ان تصاب بمتحور جديد لكورونا الفئران ، فهناك فريق من الباحثين في تكساس في مدينة نيويورك يعتقدو ان سلالة غير معروفة من الفيروس وجدت في مياة الصرف الصحي و من الممكن ان تنقلها الفئران .

متحور كورونا الجديد للقوارض

بعض الباحثين و الخبراء لاحطو ان السلالة تعمل على تغيرات في الاحماض الامينية التي تنسجم مع سلالات الفيروسات التي تقوم الفئران بنقلها .

و البحث على فيروس كورونا بين الحيوانات امر صعب و مقلق لانه من الممكن ان ينتشر بدون ان يتم اكتشافه و قد ينتقل الى البشر في شكل جديد .

ومثال على ذلك ( الغزال الابيض يصاب بالفيروس ويصبح العلماء في حالة تأهب ) .

قام الباحثون بكتابة انه عندما يتم تقديم عدة فرضيات للوجود المختلف لهذه السلالات المشتقة من البشر ، او من الممكن ان يكون هناك خزان حيواني غير بشري و هناك باحثون قاموا بجمع عينات من براز الفئران لهذه التجربة .

و يعتقد الباحثون ان الفئران انتقلت لها الفيروس بشرب مياه الصرف الصحي و اكل البراز و بعض القوارض قد تكون مصدر لسلالة كوفيد الجديدة و يتمنوا انه لا يكون ضار للبشر لان الغالبية من البشر يبتعدون عن الفئران .

تصريح الدكتور ” كريس طومسون “

قام الاستاذ المساعد في علم الاحياء في ماريلاند الدكتور “كريس طومسون” بالتأكد انه في كل مره يجد فيروس كورونا طريقة للحيوانات البرية قد يشكل خطر كبير على البشرية .

و حالات فيروس كورونا (كوفيد ) في الغزلان البيضاء تعني ان البشر لديهم بالفعل تاكيد ان الفيروس ينتقل بين الانواع المختلفة .

وهناك مجموعة كبيرة كاملة من الغزلان الغير محصنة تنشر الفيروس الذي من الممكن ان يسمح بانتقال مزيد من الطفرات في الفيروس .

و قد تزيد الامور خطورة إذا وجد هذا الفيروس طريقة اخرى للحيوانات مثل الطيور و الخنازير و الخفافيش لان هذه الحيوانات لها قدرة كبيرة على نقل الفيروس بسهولة مرة اخرى الى البشر .

لذلك يجب اخذ الحيطة و الحذر بشكل مستمر و عمل الابحاث و التحاليل الدائمة للحيوانات التي قد تؤثر على البشرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.