php hit counter
أخر الأخبار

رحم صناعي في الصين

رحم صناعي في الصين

الابتكارات و الاختراعات تحدث بشكل يومي خاصة في دولة الصين لانها الدولة التي تعرف انها ملئية بالاكتشافات و التجارب التكنولوجية و العلمية الحديثة الدائمة و آخر ما توصل إليه العماء الصينيون انهم قامو باكتشاف رحما صينيا اصطناعيا .

ابتكار رحم صيني اصطناعي

ابتكر علماء الصين رحم اصطناعي تنمو الاجنه فيه بأمان و هناك مربية آليه ليتم رصدهم و الاعتناء و الاهتمام بهم و قد أكد العلماء ان هذا الابتكار من الممكن ان يكون قفزة لمستقبل الانجاب خاصة في دولة تعاني من قلة معدلات المواليد منذ عقود .

اكد الباحثون في سوتشو ان مقاطعة جيانجسو في شرق الصين قام العلماء بتطوير نظام الذكاء الاصطناعي الذي من الممكن مراقبه الاجنه و الاهتمام بهم من خلاله أثناء نموهالتصبح اجنه في بيئه رحم اصطناعي .

وتقوم المربية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي بمراعاه عدد كبير من اجنه الحيوانات لتجريب آليه العمل و دقتها ، و من الممكن لنفس التكنولوجيا ان تلغي الحاجة للحمل للمرأه و يسمح لنمو الجنين بشكل آمن اكثر خارج الجسم .

تقرير عن الورقة البحثية

تؤكد الورقة البحثية ان النظام الآلي او المربية التي يتم إنشاؤها يمكنها مراقبة الاجنه بتفاصيل غير متوقعه و غير مسبوقة على مدار الساعه ، و هناك معركة داخل الرحم أثناء الحمل فتتقاتل جينات الاب و الام حول كمية التغية التي يتلقاها الجنين وقد توصل الباحثون في كامبريدج أثناء التحقيق في سبب معاناة بعض الاجنة للنمو بشكل صحي .

و عند استخدام الفئران المعدلة وراثيا التي تشبه البشر قد حدد الخبراء إشارة رئيسية ينتجها الجنين لتحفيز نمو الاوعية الدموية في داخل المشيمة مع تعديلات خلوية لدخول المواد الغذائية ، فيتغذى الجنين عن طريق الاوعية الدموية في المشيمة.

الاوعية الدموية السليمة ضرورية للجنين ليحصل على الكمية الصحيحة من العناصر الغذائية التي يحتاجها خلال النمو ، خلال الحمل يرسل الجنين إشارة من المشيمية عبر الحبل السري للتمدد الصحيح للأوعية الدموية .

و جينات الاب تحاول توسيع الاوعية الدموية لامتصاص المزيد من العناصر الغذائية اما جينات الام تقاوم هذا التمدد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.