php hit counter
أخر الأخبار

رائد فضاء فرنسي يلتقط صورة للبحر الكاريبي

رائد فضاء فرنسي يلتقط صورة للبحر الكاريبي

قام توماس مارشبيرن وهو رائد فضاء بإلتقاط صورة للأنفاس وهي من محطة الفضاء الدولية و يوجد فيها انحناء الارض و البحر الكاريبي و التقد الرائد صورة أثناء سير في الفضاء .

وصف صورة الرائد توماس مارشبيرن

قام الرائد توماس مارشبيرن بوصف الصرة في تغريده له على تويتر بأنه مرشح للعرض المفضل الثاني للأرض من الفضاء و المطلعون على منطقة البحر الكاريبي قادرين على تحديد جنوب شرق كوبا في الجزء السفلي من مارشبيرن وعاصمة البلاد محجوبة بمصفوفات الطاقة الشمسية بالمحطة .

كان ارتفاع التقاط الصورة 250 ميل فوق الارض مع عرض كبير يظهر خلاله انحنائات الارض و تتضمن الضصورة منصه التجارب الخارجية لليابان ، و كان الالتقاط أثناء سيره لخامس في الفضاء مع أربع جولات سابقة أثناء زيارة لمحطة الفضاء الدولية وقد استمر 6ساعات و 32 دقيقة هو و زميله خارج المحطة .

وقد وصلوا في نوفمبر مع رجا شاري و ماتياس مورييه و سيبقون سته أشهر و يعودون اواخر أبريل ، ولكن رواد الفضاء على متن محطة الفضاؤ الدولية يقضون الوقت في العمل و في التجارب العلمية و السير في الفضاء العرضي مهم لصيانة المحطة بشكل مستمر و تحديثها مع توفر نقطة الافضلية .

وقد قام رائد الفضاء الفرنسي توماس بنشر بيسكيه بانتظام للقطات مذهله للأرض خلال إقامته في محطة الفضاء الدولية و أخذ وقت لشرح و فهم نوع التخطيط المراد لالتقاط الصورة

محطة الفضاء الدولية

هي محطة فضاء دولية ترتفع 390 كيلو متر عن كوكب الارض و صممت لتحل محل المحطة الفضائية الروسية مير ويتم الاشراف عليها بتعاون دولي لتجهز الانسان لمتضيه الكثير من الوقت في الفضاء و عمل التجارب خارج محيط الجاذبية الارضية .

و بنيت بتعاون دولي تحت إشراف الولايات المتحدة وروسيا و قد كان التمويل من كندا و اليابان و بعض الدول الاوروبية وقد كلفت 100 مليار يورو

ويوجد بها أربع مختبرات تحتوي على اجهزة لعمل بحوث كبيرة في المجالات المتنوعة و التقنيات الحديثة وقد كان اول غطلاق لها في عام 1998 وقد مر 24 عام على إطلاقها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.