php hit counter
أخر الأخبار

تصريح الخشت : تطوير ممرات الاقلاع و تنمية المشاريع

تصريح الخشت : تطوير ممرات الاقلاع و تنمية المشاريع

تلقى  رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت تقرير ببعض المساهمات في المشروعات القومية و قد أشار تقرير ان الجامعه  قد ساهمت خلال الاربع سنوات الاخيرة في الكثير من المشروعات الاستراتيجية و التجارية بالتعاون مع العديد من الوزارات و الجهات المسؤله في الدولة .

تصريح الدكتور عثمان الخشت

صرح الدكتور عثمان الخشت ان الجامعة قد ساهمت بالتعاون مع وزارة الزراعة في نتفيذ مشروع دراسات فحص و تحديد صلاحية القطاعات الارصية في سيناء و دراسات فحص و تحديد صلاحية القطاعات الارضية للزراعة ، و قد نجحت في العمل على العديد من المشاريع منها مشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكي و الذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحه حديثا و هو اكبر المشاريع القومية لتأمين الغذاء عن طريق زراعة القمح كمنتج استراتيجي .

و قد أكد رئيس جامعة القاهرة ان مركز الدراسات و التصميمات لجميع المشروعات المائية في جامعة القاهرة قام بإعداد الاشراف الدائم على التنفيذ لجميع الشبكات و المحطات البنية الاساسية ليتم زراعة 210 آلاف فدان بأجهزة الري المحوري و احدث ما وصلت إلية التكنولوجيا الخاصة بالزراعة و تحتوي ايضا على محطات الرفع لشبكات الري و الكهرباء و الطرق اللازمة لتغذذية المشروع من ترعة الشيخ زايد الرئيسية و تتغذى من محطة مبارك على بحيرة ناصر .

وأضاف الدكتور الخشت ان المركز قام بجميع أعمال الاشراف على التنفيذ من خلال مجموعات من الفرق الموجودة في المركز و الموقة من اعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة في كلية الهندسة .

وقد وضح ان المشروع بدأ تنفيذه في عام 2020 و قد حقق أرقام قياسيه في دقة و سرعة التصميم و قد تم زراعة 35 ألف فدان في ديسيمبر 2020 من القمح و جاري زراعة القمح مساحة 97 ألف فدان بعد ان يتم الانتهاء من الشبكات و محطات البنية التحتية و جاري اجراءات الاستلام الابتدائي للمرحلة الاولى و تنفي مشروع نظام الري بمزارع النخيل .

هذا المشروع يستهدف زراعة 2.3 مليوم نخلة لتصبح دولة مصر من الدول المنتجة و المصدرة للتمور  حسب ما وضحة الدكتور حسام عميد كلية الهندسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.